حلمي فيه
هلا

بكل ريح الفل والياسمين
والورد والزهر وبكل ما اجتمع
المسك والريحان والعود والعنبر
بعدد مانبت الشجر والورود والزهر
وبعدد ما طلع القمر وبعدد مانور البدر
مرحبا بك بين زهور الإبداع
...ورحيق الاخوه
.. وشهد المحبة
أهـــــــــــــــــــــــــلا بــــــــــــــك
منتدى حلمي فيه وأهله تشرفوا بوجودك بينهم..
ويشرفنا بتسجيلكـ كعضو


حــلـــمــي فـــيـــه مـــع الأيــــام بـــــدا يـــــكـــــبــــر
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 طريقة تجعلك تنسى الملل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حلمي فيه
المديرة
المديرة
avatar

انثى عدد المساهمات : 149
نقاط : 10378
تقييم : 19
تاريخ التسجيل : 14/02/2011
العمر : 22
الموقع : بيت أبوي

مُساهمةموضوع: طريقة تجعلك تنسى الملل   14/11/2011, 3:46 pm

" أشعر بالملل الشديد "

انا أعلم أنه يمكنك ان تكون تشعر بالملل لدرجه انك لا تستطيع قراءه هذه المقاله و لكن أضغط على نفسك لدقائق فقط لدقائق معدوده و ستكتشف بعض الحقائق التى قد تجعلك تتغلب على الملل. الملل مثل أى شعور أخر هو رساله من عقلك الباطن لتحفيزك للقيام بعمل ما. بعض الناس يترجم تلك الرساله ترجمه خاطئه و يفهم منها أن عليه القيام بشىء جديد أو بعمل تغيير فى حياته و لكن بعد أن يفعل هذا يجد نفسه يشعر بالملل من جديد.

ما هو الملل ؟!

منذ سنوات عديده كنت أستمع الى محاضره المحاسبه و كنت أعتقد أنها من أكثر المواد الممله فى دراستها و لكن بعد أن فقدت مبلغ كبير من المال فى البورصه بدأت استمتع بسماعى لاى حديث متعلق بالمحاسبه.شىء غريب, نفس الشخص و نفس الموضوع و لكن فى مره وجدته مملا و فى مره أخره وجدته ممتعا!!

و السؤال الان , هل المحاسبه ممله أم أنها ممتعه؟ ليس هذا و لا ذاك و لكن حينما وجد عقلى الباطن أن المحاسبه لا يمكن أن تفيدنى جعلنى أشعر بالملل حتى يحفزنى لترك المحاضره. بعد عده سنوات بعد ان أصبحت أعتمد على المحاسبه فى كسب المال و جد عقلى الباطن أنها أصبحت مهمه و لذلك أصبح لا يرسل ألى شعور الملل حتى أستمع للنهايه.

تعريف الملل

الملل ما هو الا شعور يرسله عقلك الباطن لجعلك تنفر من شىء لا يعتقد عقلك الباطن أنه يمثل أهميه بالنسبه لك, اما الاهتمام بشىء ما هو الا شعور يستخدمه عقلك الباطن لجعلك تقترب من شىء يعتقد عقلك الباطن أنه مهم بالنسبه لك.

كيف أتغلب على الملل !

احداث تغيير فى حياتك أو فعل شىء جديد لا يمكن أن يقضى على الملل نهائيا. نعم ربما ينفع هذا لفتره محدوده و لكن لن يمر قليل من الوقت حتى تجد أن الملل قد داهمك مره أخرى.
هل تعلم لماذا تشعر بالملل؟ لانه لا يوجد حولك الان شىء يجد عقلك الباطن أنه مهم بالنسبه لك و ذلك يحدث لانه بالتأكيد ليس لديك أهداف كبيره تسعى اليها. كلما كان عندك أهداف أكثر كلما ستحتاج الى أشياء أكثر لتصل اليها و بالتالى ستصبح مهتما بكثير من الاشياء التى حولك التى من الممكن ان تكون كانت لا تهمك من قبل.

السفر الى بلده جديده أو تجربه شىء مثير قد يكون شىء مثير بالنسبه لك و لكن ليس هذا ما يريده عقلك الباطن منك عندما يرسل لك تلك الرساله و أنما يريدك أن تعالج الموقف لا أن تجد حلا مؤقتا.
من ناحيه أخرى فأنك كلما أكتسبت مهاره جديده كلما و جد من حولك أن و جودك مهما لهم حتى يصلوا الى أهدافهم و كلما شعر الناس بأهميه وجودك معهم. أى أن من حولك قد لا يشعرون بالملل لوجودهم معك اذا شعر عقلهم الباطن أنك تمثل أهميه بالنسبه لهم.
:
ودي وخالص تقديري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://meme-1415.forumarabia.com
 
طريقة تجعلك تنسى الملل
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
حلمي فيه :: منتديات التعـليم :: {{تـطوير الذات}}-
انتقل الى: